LATEST NEWS

30‏/04‏/2012

ناديه زخاري وزيرة البحث العلمى فى جولة اليوم بجامعة كفر الشيخ

ناديه زخاري وزيرة البحث العلمى فى جولة اليوم بجامعة كفر الشيخ
ناديه زخاري وزيرة البحث العلمى فى جولة اليوم بجامعة كفر الشيخ
قالت الدكتورة ناديه زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي أن الوزارة على استعداد دعم الأبحاث العلمية بجامعة كفر الشيخ من خلال دعم معاملها البحثية العلمية كما أشادت بالجامعة وأبحاثها العلمية في مختلف المجالات .
جاء ذلك أثناء افتتاحها للمبني الجديد لكلية العلوم ومجمع الملاعب الرياضية ومبني الخدمات الطلابية كما قامت بزيارة وتفقد الأعمال التي تتم بمبني المستشفي الجامعي وكلية الطب البشري وشاركت في تكريم المحالين للمعاش من أبناء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والحاصلين علي جوائز الجامعة العلمية أثناء العام الماضي وتكريم اسر المتوفين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
جاء ذلك في احتفال الجامعة بعيدها السنوي السادس بحضور اللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ والدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة والدكتور إبراهيم أمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور عادل حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال الصياد نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة .
وأعلن الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة أنه يجب ألا تشغلنا الظروف التي تمر بها البلاد عن التعليم والبحث العلمي وأنه تم تشجيع وتحفيز الباحثين العلميين بالجامعة وتكريم المتميزين حيث بلغت جوائز الجامعة للمكرمين العام الحالي حوالي 250ألف جنيه بدلا من 75ألف جنيه العام الماضي وتم زيادة جائزة البحث العلمي إلي 20الف جنيه.
كما تم تخصيص جائزة لأفضل دراسة ماجستير وأخري لأفضل دراسة دكتوراه وأعلن القمري أنه يجري إقامة مستشفي جامعي بالجامعة ليكون نواه لكلية طب بشري بالجامعة وسعته 370سرير وأعلن أن لجنة قطاع الصحة وافقت علي إنشاء كلية طب بشري بكفر الشيخ كما يتم دراسة إنشاء 3كليات أخري جديدة بالجامعة هي كليات الصيدلة والتكنولوجيا والمصائد والثروة السمكية كما أعلن عن صرف راتب شهر للعاملين بالجامعة.
.....................................................................